Thursday, November 21, 2013

أفكار للإفتكار

التهجئة العربية المتعارف عليها لاسم المعلم العظيم هي
برمهنسا يوغانندا


أفكار للإفتكار - للمعلم برمهنسا

ترجمة محمود عباس مسعود


لا يمكن لأحد أن يسيّرني أو يسلبني إرادتي
ما لم أسمح لأفكار الآخرين وأفعالهم بالتأثير عليّ

يا رب
إنني أدرك أن أمامي فرصة لا متناهية
لاستكشاف قدراتي ومعرفة إمكاناتي الروحية

سأستبدل التعلقات المادية بالطموحات العليا
وسأدرك أن الروح الأمين معي على الدوام

اليوم سأشحن أفكاري بجرعة من التفاؤل
وسأفصُل ذاتي عن الإختبارات غير المستحبة
وسأمارس ما من شأنه أن ينمي الجسم والعقل والروح
على نحو متوازن ومتسق

إن رقصة الحياة والموت متواصلة على الدوام
لكنني سأحرر نفسي للأبد
بإنقاذ هويتي الروحية
وعندما تواجهني عواصف التجارب والمحن
سأنطلق بقارب روحي
عبر بحر الحياة
إلى الشواطئ الإلهية الآمنة 

عندما أعمل وأبدع
سأتذكر أن الله يعمل من خلالي
إنه سيد الكون
ويمكنني الإتصال به بالتأمل العميق عليه 

يا إلهي الحبيب
إنني أدرك أن أفكاري ستجلب لي إما الفشل أو النجاح
اعتماداً على أيهما الفكرة الأقوى في حياتي.
لذلك سأحاول أن أتذكر بأنك تمد لي يد العون
وتهيئ لي أسباب النجاح

عندما تحل المصائب والبلايا
سأستنهض همتي وأقوّي تصميمي للتغلب عليها

سأنتهج الإخلاص والصدق
في معاملتي وتعاملي مع الجميع
وسأطلق أفكار المحبة والأماني الطيبة
عندئذ سيؤيدني الله بقوته وحكمته

يا رب
سأستخدم قوة إرادتي وفكري
لإنجاز الأشياء الصغيرة أولاً
وبعدها أتحول إلى إنجازات أكبر 

حتى ولو تحققت كل الطموحات المادية
فإنها لا تمنح مع ذلك سوى سعادة منقوصة
وبالعثور على الله
سأكتشف خزانات الغبطة التي لا تنضب
ولا تكف عن التدفق والجريان
في بساتين الروح ومروجها الدائمة الخضرة

المزيد من أشعار وتعاليم المعلم برمهنسا يوغانندا 
في موقع سويدا يوغا أو صفحة برمهنسا يوغانندا في فيسبوك

سويدا يوغا
برمهنسا يوغانندا

باراماهانسا يوغاناندا  - بارامهانسا يوغاناندا

 

لقراءة المزيد رجاء الضغط على Older Posts أو Newer Posts

No comments:

Post a Comment